Arabic

اهلاً و سهلاً بكم على موقعنا اللاكتروني. نرجو ان تجدوا المعلومات الخاصة بقوانين الهجرة و الجنسية الأميركية

المتوفرة على موقعنا مفيدة لكم و شاملة.

إن هدفنا من هذا الموقع، هو اطلاع زائري الموقع الكرام على القوانين والمعاملات الخاصة بدوائر الهجرة الأميركية وتأثيراتها على حياة وعمل الأجانب الوافدين الى الولايات المتحدة أو المقيمين فيها. بالاضافة الى اعطاء زبائننا الكرام فكرة شاملة عمّا يقدمه مكتبنا عبر فروعه المتعددة من استشارات وخدمات قانونية تمكنهم من الحصول على مختلف انواع التأشيرات من سياحية ودراسية الى تأشيرات الهجرة العائلية او عن طريق العمل بالاضافة الى بطاقات العمل والاقامة الدائمة والجنسية.

إن كوننا متخصصون في قوانين الهجرة، فإن مكتبنا يقدم يومياً الاستشارات والخدمات في جميع مجالات الهجرة واهمها هي التالية:

الهجرة العائلية

إن قوانين الهجرة الأميركية تمنح المواطن الأميركي او الأجنبي الحاصل على إقامة دائمة في الولايات المتحدة الحق في تقديم طلب هجرة لأفراد عائلته المقيمين خارج الولايات المتحدة أو المتواجدين فيها بطريقة شرعية. إن مفهوم العائلة في قوانين الهجرة محصورة بذوي القريب من الدرجة الأولى : الأب، الأم، الأخ، الأخت والأبناء.

على خلاف ما قد يظن البعض فإن عملية تقديم الطلبات والوثائق المطلوبة وملاحقتها هي عملية شائكة ومعقدة وقد ازدادت صعوبة في السنوات الأخيرة. إن صعوبتها الآن نابعة من كونها مرتبطة بعدة شروط ومؤهلات تتعلق بمقدم الطلب والمستفيد منه. كما وانها محكومة بالتغييرات الدائمة في قوانين الهجرة والتي تفرض التكيّف معها بسرعة حتى لا يرفض الطلب باعتبار ان الخبرة مطلوبة في هذا المجال قد لا تتوفر لدى الانسان العادي.

إن مكتبنا الذي يتعامل يومياً مع دوائر الهجرة والعمل ووزارة الخارجية والسفارات الأميركية في جميع دول العالم اصبح على دراية تامة بكل الشروط المطلوبة والقوانين المستمدة مما يمكنه من مساعدة زبائنه الكرام على انجاز معاملاتهم بالطريقة السليمة والسرعة المطلوبة.

الهجرة عن طريق العمل

تستقبل الولايات المتحدة سنوياً آلاف المهاجرين الأجانب القادمين للعمل بمختلف مجالات الاقتصاد الأميركي. إن قانون العمل الأميركي يقسم تأشيرات العمل للأجانب الى ثلاث مجموعات كبيرة كل واحدة منها تضم مجموعة من الاختصاصات التي تتطلب من صاحبها التمتع بكفاآت ومميزات محددة كما وتفرض آليات مختلفة باختلاف الاختصاص.

المجموعة الأولى: تضم هذه المجموعة أصحاب الخبرات العالية المتميزون في اختصاصاتهم والحاصلون على اعتراف دولي وشهرة عالمية في مجال اختصاصهم. يدخل في هذه المجموعة على سبيل المثال الباحثون العلميون في مجالات الطب والفيزياء والعلوم الحاصلين على جوائز عالمية او براءات اختراع والمتخصصون في الفنون الجميلة والرياضة والحاصلون على اعتراف داخلي ضمن مهنهم.

إن معظم هؤلاء الاختصاصيون يستطيعون تقديم طلباتهم باسمهم الشخصي دون الاعتماد على عقد عمل كما وانهم لا يخضعون لموافقة دوائر العمل المحلية والفدرالية للحصول على وظائف.

المجموعة الثانية: تضم المجموعة الثانية اصحاب الشهادات العالية كالدكتوراه والماجستير او ما يعادلهما بالاضافة الى عارضي وعارضات الأزياء ذات الشهرة العالمية.

إن طالبي هذه التأشيرة عليهم بالاضافة الى التمتع بالأهلية العلمية او التخصصية الحصول على عقد عمل مع شركة مسجلة في الولايات المتحدة، كما يتطلب من الشركة المتعاقدة معهم الحصول على موافقة دوائر العمل المحلية والفدرالية على تشغيلهم.

المجموعة الثالثة: تضم هذه المجموعة الأجانب الحاصلين على شهادة البكالوريوس في جميع الاختصاصات _ العمال والحرفيين ذات خبرة سنتين على الأقل في مجال عملهم وطالبي العمل في مجالات تحتاج الى اقل من سنتين خبرة.

يحصل اصحاب هذه المجموعة على اكثر التأشيرات الممنوحة للاختصاصيين والعمال الأجانب حيث يشكل حملة البكالوريوس في هذه المجموعة النسبة الأكبر من حاملي تأشيرات العمل عموماً في الولايات المتحدة. اما اهم الاختصاصات المطلوبة فهي في مجالات الطب والهندسة وبرمجة الكومبيوتر وادارة الشركات.

ان الحصول على تأشيرة العمل في هذه المجموعة تخضع للشروط نفسها والقوانين المشار اليها في المجموعة الثانية من ناحية الحصول على عقد العمل وأذونات مسبقة من دوائر الهجرة والعمل.

إن الهجرة عن طريق العمل هي عملية معقدة كونها مرتبطة بمجموعة شروط ومميزات على طالب التأشيرة التمتع بها. كما وانها مرتبطة بمجموعة قوانين تختلف بين وزارة او دائرة وأخرى.

فمن ناحية الأهلية العلمية او الخبرة العملية فإن الصعوبة تكمن أولاً في مطابقة الاختصاص في الدولة الأجنبية للاختصاص والخبرة المطلوبين في الولايات المتحدة وثانياً في معدلة الشهادة الجامعية او المهنية الصادرة عن دولة اجنبية بالشهادة الأميركية.

اما من ناحية الشروط القانونية فإن الصعوبة تكمن اولاً في مطابقة الأهلية العلمية والتقنية التي يتمتع بها صاحب الطلب بشروط قانون الهجرة، ثانياً ان يكون العمل المطلوب مدرج ضمن لائحة الاختصاصات التي تعاني نقصاً بالاختصاصيين الأميركيين او الأجانب الحاصلين على إقامة دائمة في الولايات المتحدة وثالثاً ان تكون الأهلية الشخصية التي يتمتع بها طالب تأشيرة الدخول ( كالسجل الجنائي ) تؤهله الحصول على تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة.

إن مكتبنا وعبر خبرات فريق عمله في قوانين الهجرة يتعاقد يومياً مع الشركات الأميركية والأجنبية المسجلة في اميركا والمستشفيات والجامعات والمعاهد الأميركية لمساعدتهم على الحصول على تأشيرات عمل لعمالهم الأجانب. كما ويؤمن لأصحاب الاختصاص والمهن الراغبين في العمل في الولايات المتحدة تأشيرات الدخول بالسرعة المطلوبة.

الهجرة عن طريق اللجوء السياسي

إن اللاجئ من وجهة نظر القانون الأميركي هو الأجنبي الهارب من بلده الأم او بلد الاقامة الدائمة نتيجة تعرضه للتعذيب الجسدي والمعنوي او الملاحقة القانونية او التمييز على خلفية لونه او انتمائه العرقي او الأثني او الديني او نتيجة انتمائه لمجموعة لغوية او سياسية.

ان تعامل دوائر الهجرة والمحاكم المختصة مع حق الفرد الأجنبي بطلب اللجوء الى الولايات المتحدة مبني على مجموعة من المعاهدات الدولية والتشريعات الأميركية المعقدة في مجال الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية للفرد.

ان عملية اثبات عناصر اللجوء الواردة اعلاه وبالتالي برهان طالب اللجوء بحقه في الحصول على موافقة السلطات المختصة على طلبه هي من مسؤولية طالب اللجوء الشخصية. لذلك فهي تعتمد على قدرة صاحب الطلب على توثيق الأحداث والممارسات التي تعرض لها او التي يمكن ان يتعرض لها في حال عودته لبلده توثيقاً دقيقاً مرفقاً بالعدد الأكبر من الصور والتقارير والاثباتات.

ان نجاح طالب اللجوء بالحصول على موافقة الأجهزة المختصة على طلبه يتطلب توثيقاً دقيقاً وشاملاً لملفه واثبات لطالب حالة صاحب الطلب مع القوانين الاميركية والدولية المرعية الاجراء. ولهذا الغرض فان مكتبنا قد ساعد الكثيرين من طالبي اللجوء الحصول على اقامة دائمة في الولايات المتحدة بعد الحصول على موافقة اجهزة الهجرة على طلباتهم وذلك عبر التحضير الدقيق لملفاتهم واعطائهم فكرة مسبقة عن طبيعة قوانين الهجرة ونوعية الاسئلة التي عليهم الاجابة عليها خلال المقابلة كما وتحضيرهم النفسي والمعنوي لاجتياز المقابلة التي يتوقف عليها مصيرهم.

ان هذه المقاربة الموجزة لقوانين الهجرة الاميركية وخدمات مكتبنا الشاملة في هذا المجال انما المقصود منها القاء الضوء على جزء يسير من الخدمات التي يقدمها مكتبنا لزبائنه الكرام .

فالى جانب الخبرة الواسعة التي يتمتع بها فريق عملنا فان التقنية العلية المعتمدة في مكاتبنا بالاضافة الى تكلمنا العربية تجعلنا ننفرد بخدمة مميزة لزبائننا الكرام في جميع انحاء الولايات المتحدة والعالم الغربي.

في النهاية اسمحوا لنا ان نشكركم على زيارتكم لموقعنا الالكتروني، آملين ان يكون لنا في المستقبل شرف تقديم الاستشارة او الخدمة القانونية لكم ولعائلاتكم.